الأربعاء، 7 مايو 2014

شاهد أول بث مباشر متواصل من الفضاء للكرة الارضية برعاية ''ناسا''


صورة من البث المباشر من الفضاء برعاية وكالة ناسا
هل تساءلت فى الماضي كيف تبدو الأرض من الفضاء، يبدو أن ''ناسا'' عزمت على إجابة السؤال، فقد تمكنت وكالة الفضاء الأمريكية الشهيرة من تثبيت مجموعة من الكاميرات عالية الوضوح خارج محطة الفضاء الدولية لتنقل صور مباشرة لكوكب الأرض أثناء دورانه حول نفسه وحول الشمس.
في 30 إبريل الماضي، بدأت الوكالة فى التحضير لإجراء تجربة فريدة من نوعها، حيث قامت ''ناسا'' بتثبيت كاميرات تنقل طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة جميع التغيرات التي تطرأ على كوكبنا الأزرق، وذلك بمساعدة مجموعة من طلاب الثانوية الذين قاموا بتصميم تلك الكاميرات وتحديد زوايا التقاط الكوكب، ليبدأ البث الفعلي المباشر من ساعات قليلة.

هدف التجربة هو تقديم فيديوهات عالية الجودة للأرض مُصورة من الفضاء، وذلك لتقييم اداء الأجهزة ومعرفة احتمالات بقائها ضمن منظومة الخدمة الفضائية علاوة على مساعدة مهندسي ''ناسا'' لاختيار كاميرات أفضل للبعثات القادمة.
الجدير بالذكر أن تلك التجربة ليست الأولي فى مجال بث فيديو من الفضاء ولكنها رائدة فى مجال البث الحي والمباشر للكرة الأرضية وأيضًا هي المرة الأولي التي يشاهد فيها الجمهور فيديوهات مُصورة بالتزامن مع علماء وباحثي وكالات الفضاء العالمية.


صورة 2 من البث المباشر من الفضاء برعاية وكالة ناسا

لمشاهدة البث المباشر .. اضغط هنا






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Best Blogger Tips