السبت، 12 يوليو 2014

فيديو يوضح استخدام الصور الفضائية فى الاستخدامات العسكرية (جزيرة القرم)

صورة فضائية لشبه جزيرة القرم شمالالبحر الأسود.

تتهم أوكرانيا روسيا بـ"غزو القرم"، فيما تقول موسكو إن "الحكومة الأوكرانية الجديدة فاقدة للشرعية وتشكل تهديداًً لسكان القرم من ذوي الاصول الروسية".
وتعد جزيرة القرم اليوم في مقدمة الازمات الراهنة بين روسيا وأوكرانيا، اذ يعود ولاء سكان هذه المنطقة الى روسيا، وهي مفصولة جغرافياً وتاريخياً وسياسياً عن أوكرانيا، كما تستضيف اسطول البحر الأسود الروسي.
 وتخشى روسيا الآن ان تعمد السلطات الأوكرانية الجديدة الى طرد الاسطول مجدداً.
وتمتد شبه جزيرة القرم جغرافياً في البحر الأسود، ولا تتصل بالبر القاري الا من خلال شريط ضيق من جهة الشمال. ويمتد من جهتها الشرقية شريط أرضي يكاد يتصل بالاراضي الروسية.
لم تصبح القرم جزءا من أوكرانيا الا في عام 1954، عندما قرر الزعيم السوفييتي نيكيتا خروتشوف - وهو اوكراني الاصل - اهداءها الى موطنه الاصلي.
ولم يكن لذلك القرار اثر عملي ابان الحقبة السوفييتية، ولكن بعد انهيار وتفكك الاتحاد السوفييتي عام 1991، اصبحت شبه جزيرة القرم جزءا من أوكرانيا المستقلة.
ولكن رغم ذلك، ما زال اكثر من 60 في المئة من سكانها يعتبرون انفسهم من الروس.

وعلى الرغم من دخول القوات الروسية الحدود الاكرونية لدفاع عن شبة جزيرة القرم

الا ان نفت روسيا بان يكون لها قوات قرب الحدود الاكرونية,وقد اظهرت لنا الولايات المتحدة الامريكية صور الاقمار الصناعية التى تظهر دحض ادعاء الرئيس بوتين بأن القوات الروسية قد انسحبت من قرب الحدود الأوكرانية

واخيرا تلك الفيديوهات تظهر لنا القوات الروسية القريبة من الحدود الاكرونية
 عن طريق صورالاقمار الصناعية الامريكية








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Best Blogger Tips